0 54

لقاء
العميد عصام أبو زكي رئيس اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي copy
العميد عصام أبو زكي رئيس اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي

]

تنظّم اللجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز برئاسة العميد أنيس أبو زكي جلسة حوار عامة مع رؤساء البلديات والمخاتير والفعاليات في منطقة حاصبيا وذلك نهار 24 نيسان الساعة الثالثة بعد الظهر في النادي الرياضي في حاصبيا.
وستقوم اللجنة بتقديم بيان مفّصل عن الأعمال والإنجازات التي حققتها في السنوات الثلاث المنصرمة من ولايتها، كما ستتناول المشاريع المستقبلية التي تنوي تنفيذها في المرحلة المقبلة.
وقال العميد أبو زكي إن الحوار الشعبي المزمع تنظيمه في حاصبيا “يندرج ضمن السياسة العامة للجنة الاجتماعية في المجلس المذهبي والذي يقوم على الإطلاع بصورة مباشرة على أوضاع الموحدين الدروز في مختلف المناطق والتعاون على تقييم تلك الحاجات مع الفعاليات المحلية والتباحث مع تلك الفعاليات في سُبل تحسن خدمات اللجنة وفي الوقت نفسه تحسين مواردها المتاحة”. وأضاف القول “إننا في اللجنة الاجتماعية ندرك تماماً دقة الأوضاع الاجتماعية ووجود فئة اجتماعية واسعة بين إخواننا ممن يحتاجون إلى أشكال متعددة للدعم سواء في مجالات التعليم أم الصحة أو المساعدات المباشرة ونحن نأمل أن يستشعر إخواننا الذين أنعم الله عليهم باليسر والإمكانات هذه الحاجات وأن يساعدونا في تلبية ما أمكن منها” وعبّر العميد أبو زكي في الختام عن شكر اللجنة والمجلس المذهبي البالغ للدعم الذين يتلقونه من أصحاب اليسر في الطائفة وعن أملها في حصول تحسن في المساهمات المالية لفعاليات الطائفة بما يتلاءم مع تزايد الحاجات وارتفاع الأسعار والضائقة المالية لدى الكثيرين. يذكر أن اللجنة الاجتماعية كانت قد نظمت في الأشهر الأولى من هذه السنة عدة لقاءات حوارية عامة شملت مناطق الشوف وعاليه وراشيا.

سلسلة الندوات الثقافية والدينية

 

أقامت اللجنتان الثقافية والدينية في المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز بتاريخ 15نيسان 2011 وبالتعاون مع رابطة آل أبو سعيد لقاءً توجيهياً في بلدة شويت استضاف كلاً من الشيخ غسان الحلبي، المستشار في مشيخة العقل، والشيخ سامي أبي المنى، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي، وتناول اللقاء موضوع “التوحيد والحياة المعاصرة”.
وتبع ذلك ندوة أخرى مماثلة في بلدة بيصور بتاريخ 23 نيسان2011 بالتعاون مع الرابطة الثقافية الرياضية وشارك في الندوة الشيخ الحلبي، والشيخ فاضل سليم رئيس مصلحة الشؤون التربوية والدينية في المجلس.
وجاء اللقاءان على أثر لقاءين مماثلين تمّ الأول في بلدة غريفة الشوف والآخر في بلدة عين عنوب قضاء عاليه.
وقامت اللجنة بتكثيف هذه الندوات واللقاءات وتطوير مضمونها التوجيهي والديني استناداً إلى توجيهات مشيخة العقل، وكذلك في نطاق تنفيذ خطة العمل الهادفة إلى تعميم الثقافة التوحيدية والتوجُّه نحو الشباب لتغذيتهم بما هو أنفع وأبقى لنفوسهم وما يساهم في تحصين المجتمع ولاسيما الشباب في مواجهة آفات العصر، وهي تأتي تلبية للحاجة الملحّة في المجتمع وللمطالبة الواسعة من أبنائه عموماً ومن العاملين في المجتمع الأهلي ومؤسساته خصوصاً لمثل هذا التوجُّه والدور.
ومن أجل الاستعلام عن الندوات ومواعيدها يمكن التواصل مع اللجنة الثقافية والدينية عبر مصلحة الشؤون التربوية والدينية في المديرية العامة للمجلس المذهبي، هاتف: 754902 01.

يوم ثقافي تنظيمي لنادي أمد في عاليه
ورشة العمل حول أساليب التنظيم
ورشة العمل حول أساليب التنظيم
د. أسعد اللبتديني
د. أسعد اللبتديني
السيدة نايلة أبي غنام
السيدة نايلة أبي غنام
علاء رضوان
علاء رضوان

نظم نادي أمد بالتعاون مع مجلة الضحى الشبابية ” لقاء الشباب الجامعي” في قاعة آل رضوان في عاليه وذلك نهار الأحد 12-3-2011 وقد حضر هذا اللقاء وفد من المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز ضم كل من الشيخ غسان الحلبي، الشيخ سامي أبو المنى، الشيخ فاضل سليم، الشيخة رانيا التيماني، السيدة نايلة ابو غنام، وعدد من رؤساء الجمعيات في المنطقة بالإضافة إلى شخصيات اخرى والى الطلاب المشاركين من مختلف الجامعات وجمعٌ من أصدقاء نادي أمد. قدم الحفل المسؤول الإعلامي في نادي أمد باسل ملاعب.
أستهلّ اللّقاء بالنشيد الوطني اللبناني ثم بعرض فيلمٍ قصيرٍ عن مسيرة نادي أمد وبعدها ألقى رئيس النادي المهندس علاء رضوان كلمة أشار فيها الى روحيّة النادي وأهدافه ومسيرة التأسيس مشيرا كيف بدأت علاقات الأعضاء في الجامعة اللبنانية ثم تطورت لتستمر بعد التخرج ولتثمر تأسيسا لنادي أمد بموجب علم وخبر في العام 2009 ثم مشاريع مثل مشروع المنح الطلاب وقال: “رفضنا الاستسلام لواقع مجتمعنا المحبط ونحن فخورون بتراثنا ورافضون هذه الفوضى القائمة في مجتمعنا، نريد تعزيز العمل التطوعي وتشجيع شبابنا عليه لسد الفراغ الموجود. معنوياتنا مرتفعة ونريد أن نعمل، وكل شاب يمكنه العمل حسب قدرته وموقعه” ودعا رضوان “الجميع وبخاصة الشباب للتعاون والعمل لخدمة الأهداف الجوهرية بعيداَ عن الأهداف الخاصة الضّيقة أو حب الظهور”.
ومن ثمّ قدمت السيدة نايلة أبو غنام، رئيسة الدائرة التربويّة والدينية في المديرية العامة للمجلس المذهبيّ محاضرة بعنوان “دور الشباب في خدمة المجتمع”. ثمّ قدم الدكتور أسعد البتديني محاضرة بعنوان “فلسفة الأخلاق عند الموحدين الدروز”. بعدها توجه الحضور لتناول الغداء ومن ثم أقيمت ورشة عمل تحت عنوان “كيفية تخطيط وتنفيذ المشاريع” أدارها المسؤول التنظيمي في نادي أمد المهندس ناهي ذبيان وشارك فيها طلاب الجامعات المشاركين، تخللها أعمالاً تطبيقيّة ومناقشة للاقتراحات.
الشيخ سامي أبو المنى، رئيس اللجنة الثقافية في المجلس المذهبي أبدى تقديره لجهود شباب نادي أمد الذين “يتقنون العمل وتنمية القدرات وتصويب مسار شباب الجامعات” معلنا عن استعداد المجلس المذهبي لدعم أنشطة وبرامج تهدف إلى دعم الشباب والنهوض بالمجتمع.
أما الشيخ غسان الحلبي فقال تعليقا على المناسبة “أن نادي يقدم أمثولة ناجحة و مفعمة بـ”النخوة” لكلّ من لديه “الحماسة والمروءة” (وهما المعنى اللغوي الدقيق للنخوة) لإحياء نهضة حقيقية في مجتمعنا الإنسانيّ.”
وأثنت السيدة مي مكارم هلال في رسالة على جهود للنادي وجاء فيها “عندما نتلمس الاندفاع وحب العطاء والجديّة عند هؤلاء الشباب والشابات نزداد ثقة بطيب نفوسهم وأصالتهم وبقوة الانتماء والالتزام لديهم”.
وتوجّهت السيدة نجاة العنداري بو فخر الدين رئيسة الرابطة النسائية العاملة في قبيع برسالة شكرٍ خاطبت فيها أعضاء نادي أمد بالقول “هنيئاً لكم أخلاقياتكم وهنيئاً للمجتمع بأمثالكم، شباب الوعي الطامع بالثقافة والعطاء، الطامح الى تكوين مجتمع صالح من خلال توجيه الشباب والتواصل معهم”
تتقدم الهيئة الإداريّة لنادي أمد بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا إلقاء وتخص بالشكر السيد علي عبد اللطيف لرعايته هذا اللقاء والقيمين على قاعة آل رضوان لاستضافتهم اللقاء في القاعة المذكورة والشكر موصول لستديو النجوم -قبر شمون- لتقديمه تجهيزات الصوت والتصوير.

تعليقات
Loading...
preloader