الخميس, نيسان 25, 2024

اشترك معنا للاطلاع والحصول على أحدث المقالات والأعداد

الخميس, نيسان 25, 2024

اشترك معنا للاطلاع والحصول على أحدث المقالات والأعداد

بحث ..

  • الكاتب

  • الموضوع

  • العدد

تقرير موجز عن تقديمات اللجنة الاجتماعية خلال الفصل الأول من العام 2020

في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي نمر بها والتي توجب على كل منّا تحمّل مسؤوليته تجاه أهلنا ومجتمعنا، نضع بين أيديكم تقريراً يبيّن البرامج التي تتابع اللجنة الاجتماعية العمل بها، على قدر الإمكانات المتوفرة، على الشكل الآتي:

1) برنامج الاستشفاء للمرضى الذين يدخلون للمعالجة على حساب وزارة الصحة العامة، حيث تم توسيع شريحة المستفيدين بحيث شملت أيضاً المرضى الذين يدخلون على حساب الجهات الضامنة (الضمان الاجتماعي، تعاونية الموظفين، فوق ال64، …) OUT، ويعجزون عن دفع فروقات الوزارة أو الضمان تغطي اللجنة عنهم كامل أو جزء من هذه الفروقات في 14 مستشفى ومركزاً صحياً، بعد أن تعاقدت اللجنة مؤخراً مع مستشفى الوطني في عاليه ومستشفى مرجعيون وحاصبيا. على أن يكون سقف التغطية OUT: 200,000 ل.ل مائتي ألف ليرة، وسقف التغطية IN 300,000 ل.ل ثلاثمائة ألف ليرة لبنانية.
وقد قدّمت لجنة الاغتراب تبرّعاً مشروطاً للجنة الاجتماعية بقيمة 120,000,000 ل.ل مائة وعشرين مليون ليرة لبنانية تمّ تخصيصه لبرنامج الاستشفاء، ساهم في عدم تخفيض سقف المساعدة المرضية في برنامج ال IN، نتيجة تزايد عدد المرضى وارتفاع كلفة الفاتورة الاستشفائية.

2) متابعة العمل بالمركز الصحي في عاليه، واستقبال 750 حالة بالرغم من قرار التعبئة والحجر الصحي، ويتم التعاون في هذا الإطار مع جمعية American Druze Foundation “ADF” ، عبر جمعية شبكات الأمان الخيرية، وقد أرسلت اللجنة الاجتماعية لوائح بالأدوية المطلوبة لـ 29 مستوصفاً ومركزاً صحياً موزعين على جميع المناطق ومن ضمنها المركز الصحي في عاليه، التابع للجنة الاجتماعية، من أجل تأمين هذه الأدوية عبر ال ADF لهذه المستوصفات والمراكز بأقرب وقت.

3) متابعة أوضاع عائلات شهداء 7 أيار، بالتعاون مع جمعية شبكات الأمان الخيرية.

4) توزيع ١٥٠٠ حصة ضمن خطة الطوارئ «بونات مازوت» في مناطق الشوف، المتن، حاصبيا، راشيا، عاليه الجرد، عاليه الغرب، وحصص غذائية في الشويفات، ديرقوبل، وبيروت.

5) على صعيد الحصص الغذائية، يتم التعاون مع الجمعيات في المناطق ومع مؤسسة الفرح الاجتماعية، والتواصل مع الجهات المختصّة من أجل تأمين الحصص الغذائية لأهلنا الذين هم بحاجة اليها.

6) تجهيز وتشغيل مركز العزل الصحي في بحمدون «فندق سبأ» بمساهمة كريمة من أصحاب الفندق عبر تقديمه، ومن رئيس لجنة شؤون الاغتراب الأستاذ جمال الجوهري عبر تقديم كلفة تشغيله. وقد كلّف المجلس المذهبي مستشفى عين وزين ومستشفى الجبل تقديم الرعاية والعناية الطبية، وقد بات جاهزاً لاستقبال أي حالة.

جدول بعدد المرضى والمبالغ التي دفعت عنهم في الـ IN والـ OUT من 1/1/2020 لغاية 31/3/2020:
مرضى الـ INمرضى الـ OUT

مشاركة المقال

التعليقات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اترك تعليقاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المقالات ذات صلة

السابق
التالي

اكتشاف المزيد من Dhoha Magazine

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading