د. سليمان أبو لطيف

أعلى لقب في مهنة طب العيون في العالم!

د. سليمان أبو لطيف
0 38

حصل طبيب العيون اللبناني سليمان أبو لطيف، خرّيج كليّة الطبّ في الجامعة اللبنانيّة. عام 2003، على «زمالة الكليّة الملكيّة البريطانية لجرّاحي العين»، وهو أعلى لقب في مهنة طبّ العيون في العالم، بعد اجتيازه عدداً من الاختبارات الشفهيّة والخطيّة، ليأتي هذا الانجاز بعد تحقيقه درجة «زميل بالجراحة الشبكيّة»، من مستشفى Moorfields Eye Hospital وهو أكبر مستشفى تخصّصي للعيون والأكثر تطوّراً في العالم.

نال أبو لطيف الذي تخصّص بأمراض الشبكيّة وجراحتها، عام 2011، عضويّة وديبلوم الكُليّة الملكية البريطانية لجراحي العين، وقدّم سلسلة محاضرات في مؤتمر اختصاصيّي الشبكية الأوروبييّن Euretina في ميلان ونيس وكوبنهاغن وفيينا، وله مقالات عدّة في مجلّات طبيّة عالميّة.

ويفكّر أبو لطيف بـ «عودة جزئية» إلى لبنان عبر «عيادة موسميّة» يقدّم من خلالها خدمة طبيّة إلى مُحتاجيها بما تفرضه أخلاق المهنة والوفاء لأبناء بلده (استشارات ومعاينات وعمليّات…).

يُشار إلى أن شهادة «زمالة الكليّة الملكية البريطانية «لجراحي العين ستُمنح إلى الدكتور أبو لطيف في احتفالية خاصة ستُقام في العاصمة البريطانية لندن في أيلول المقبل.

تعليقات
Loading...
Page Reader Press Enter to Read Page Content Out Loud Press Enter to Pause or Restart Reading Page Content Out Loud Press Enter to Stop Reading Page Content Out Loud Screen Reader Support
preloader